فهرس
فهرس

Dunkermotoren GmbH

Dunkermotoren GmbH

  • DIN EN ISO 9001:2015
  • DIN EN ISO 14001:2015
  • DIN EN ISO 50001:2018

Dunkermotoren GmbH

  • DIN EN ISO 9001:2015
  • DIN EN ISO 14001:2015
  • DIN EN ISO 50001:2018

07.12.2023 01:12

Dunkermotoren GmbH: الروبوتات الزراعية لإنقاذ مستقبل الزراعة

الروبوتات الزراعية المستقلة (agri-bots) كوسيلة لمكافحة الطلب المتزايد على الغذاء ونقص العمالة الماهرة في السوق الزراعية

إن الغبار المتصاعد من آلة الحصاد التي تسحب الشعير في يوم صيفي حار هو صورة مألوفة، ولكن ماذا يحدث عندما لا يكون هناك عامل في متناول اليد لحصاد المحصول؟ والأمر الواضح هو أن الطلب المتزايد على الغذاء من جانب عدد متزايد من السكان، إلى جانب النقص المستمر في العمالة الماهرة، لا يمكن تلبيته إلا من خلال زيادة الأنظمة التي تعمل بشكل مستقل.

في سوق الخدمات اللوجستية الداخلية، كان موضوع الاستقلالية في قلب التطورات خلال السنوات الماضية. ويمكن الآن تطبيق هذه المعرفة لأتمتة المهام المتكررة ضمن العمل الزراعي اليومي. الجرعات، والإمساك، والضبط، والوضع - هذه كلها مهام يتم تنفيذها جميعًا في البيئات الصناعية وكذلك في الزراعة. سواء كان الأمر يتعلق بالتعامل مع حبيبات البلاستيك أو البذور أو المواد الخام أو حصاد الأطعمة، فإن المنتج المادي ليس له أهمية بالنسبة للتكنولوجيا وراء التطبيق. ونتيجة لذلك، يمكن بسهولة نقل المفاهيم الحالية من الأتمتة الصناعية إلى التكنولوجيا الزراعية.

هذا هو المكان الذي ركزت فيه Dunkermotoren جهودها وتقدم سنوات عديدة من الخبرة. لقد تم استخدام محركات BLDC الذكية المزودة بإلكترونيات متكاملة لتشغيل المركبات الموجهة المستقلة في الخدمات اللوجستية الداخلية لسنوات عديدة ويمكن استخدامها الآن لتحقيق مفهوم الزراعة الذكية مع تعديلات طفيفة فقط لتحمل الظروف البيئية القاسية في الزراعة.

قاعدة الروبوتات الزراعية المستقلة

أساس التنفيذ المستقل لمهام الحركة هو وحدات التحكم اللامركزية وشبكات المنصات السحابية. توفر المحركات الكهربائية الذكية المزودة بواجهات CANopen أو Ethernet بيانات مهمة لحركة الروبوت. بفضل معلمات الحركة المحددة مسبقًا، يؤدي تحليل هذه البيانات إلى رد الفعل المطلوب للروبوت.

في أي موقف يجب على الروبوت أن يؤدي أو يقود أو يتم تحديد الموضع الذي يتم تحديده به من خلال رمز الحركة الخاص به. يقوم برنامج MotionCode، وهو برنامج التحكم في المحرك الخاص بشركة Dunkermotoren، بقيادة الروبوت وإخباره بالمهام التي يجب عليه القيام بها أو الوضع الذي يجب الانتقال إليه. يتم تشغيله مباشرة على الأجهزة الإلكترونية المدمجة للمحرك والمدمجة في مبيت محرك التروس، وبالتالي توفير مساحة قيمة في تصميم الروبوتات.

تتم البرمجة بسهولة بلغة C أو يمكن توليها مباشرة من قبل متخصصي Dunkermotoren من العلامة التجارية nexofox لـ IIoT. في حالة استخدام العديد من الروبوتات، يسمح nexofox أيضًا بمراقبة أساطيل كاملة. وبالتالي يمكن تقييم الاحتكاك والتآكل والطرق المقطوعة والمخططة بدقة. في حالة الصيانة المخطط لها، يمكن تحديد الموقع الحالي وحالة النظام الخاص بك بدقة..

بفضل الاتصال السحابي والتكامل مع الأنظمة الحالية، أصبح الوصول إلى البيانات ممكنًا عن بعد من أي مكان.

يمكنك التركيز على عملك الأساسي، بينما تتولى Dunkermotoren وnexofox الباقي. وبهذه الطريقة، نساهم معًا في تحقيق مفاهيم الزراعة الذكية الجديدة والتأكد من تغطية الطلب المتزايد على الغذاء في المستقبل - على الرغم من نقص العمال المهرة وتزايد عدد السكان.

كفاءة استخدام الطاقة كمنفعة إضافية

تخيل روبوتًا للزراعة أو التغذية في مزرعتك المتصلة بالشبكة في المستقبل. كيف يجب أن يبدو نظامك من حيث الأداء الوظيفي؟

بالإضافة إلى الاستقلالية، يجب أن تكون المفاهيم المستقبلية موفرة للمساحة وأن تتحمل الظروف البيئية القاسية في المزرعة على المدى الطويل. ولتلبية المتطلبات المتزايدة في مجال كفاءة الطاقة، يجب أن يكون التشغيل أيضًا موفرًا للطاقة قدر الإمكان.

وبما أن الإلكترونيات الخاصة بمحركات Dunkermotors الذكية مدمجة مباشرة في هيكل المحرك، فيمكن تصميم الروبوتات الزراعية لتكون مدمجة بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك، تتولى الإلكترونيات مجالات واسعة من مراقبة البيانات وتقييمها، مما يؤدي إلى توفير سعة حاسوبية مجانية لنظامك العام وتوفير الطاقة مع نفس مجموعة الوظائف.

ومع ذلك، هناك ميزة أخرى: من خلال دمجها في مبيت المحرك، تتم حماية المكونات الإلكترونية الحساسة من التأثيرات البيئية. السكن نفسه مصنوع من الفولاذ أو الألومنيوم. بفضل الطلاء الاختياري، يمكن لمحرك الأقراص بأكمله تحقيق فئة حماية تصل إلى IP69K. وهذا يجعل نظامك المستقل مناسبًا بشكل مثالي للاستخدام في الحظيرة أو العمل الميداني.

وأخيرًا وليس آخرًا، تتمتع المحركات الكهربائية بكثافة طاقة عالية، مما يعني إمكانية استخدام محركات صغيرة ذات كفاءة عالية. وهذا يقلل من متطلبات الطاقة للروبوتات الزراعية، مما يسمح لها بالسفر لمسافات أبعد ويوفر لك توفيرًا حقيقيًا في التكلفة.

سواء في تربية الحيوانات أو في التطبيقات الميدانية الصعبة - دعونا نعمل معًا لتحقيق حلول قوية ومحددة للاتجاهات في مجال الزراعة.

المزيد من الأخبار

from April 16 to 18, 2024 at Messe Frankfurt, stand A171.
With the SL 38 product family, Dunkermotoren, an AMETEK brand, has launched a high-performance linear motor series. As an all stainless-steel version, the ServoLine 38 STL is built with the highest material quality and environmental resistance.

Exploit the full potential of your smart motor solution

LogiMAT in Stuttgart is regard...

Dunkermotoren, a brand of AMETEK, has put into operation twelve charging points on six ports. Eight points are available for the public. The billing system was installed in cooperation with the neighboring company Hectronic.
For industrial companies in Italy, the sps Italia in Parma is one of the most important trade fairs for intelligent, digital, and future-oriented technologies. Dunkermotoren and MAE have been exhibitors for many years and will, thus, appear together again this year in hall 5 at booth L005.