فهرس
فهرس

Eppendorf SE

Eppendorf SE

  • DIN EN ISO 9001
  • ISO 17025
  • ISO 13485
  • ISO 14001

Eppendorf SE

  • DIN EN ISO 9001
  • ISO 17025
  • ISO 13485

17.10.2024 05:10

بحث حول ردود الفعل الواقية لمجرى الهواء يفوز بجائزة إيبندورف والعلوم لعام 2024

فازت العالمة الأمريكية لورا سيهولزر، الحاصلة على درجة الدكتوراه، وزميلة ما بعد الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، بجائزة إيبندورف والعلوم لعلم الأعصاب لعام 2024 عن عملها في توضيح دور خلايا الغدد الصماء العصبية في مجرى الهواء في الاستجابة للتهديدات الخارجية.

"يصف مقال لورا سيهولزر ببراعة كيف حددت مجموعة من خلايا الغدد الصماء العصبية الحنجرية والقصبة الهوائية التي تحمي مجرى الهواء." وأوضح الدكتور بيتر ستيرن، كبير المحررين في مجلة Science ورئيس لجنة تحكيم الجائزة: "إن تنشيط هذه الخلايا يدفع ردود الفعل الوقائية لمجرى الهواء من خلال التفاعل مع الخلايا العصبية الحسية التي تعصب مجرى الهواء."

يقول سيهولزر: "إن "نزول الماء في الأنبوب الخطأ" أو ارتجاع حمض المعدة إلى الشعب الهوائية هي تجارب مزعجة للغاية تستثير ردود فعل وقائية مثل السعال والتقيؤ والبلع." ويضيف: "وجدنا أن نوعًا نادرًا من الخلايا في ظهارة مجرى الهواء، يسمى خلايا الغدد الصماء العصبية (NE)، يكتشف هذه المحفزات المؤذية. عند التحفيز، تفرز الخلايا العصبية الصماء العصبية في القصبة الهوائية والحنجرة نوعًا معينًا من الناقلات العصبية التي تنشط الخلايا العصبية الحسية القريبة، والتي تدفع بعد ذلك ردود الفعل الوقائية مثل البلع والسعال."

تُعد خلايا الحنجرة والقصبة الهوائية من الخلايا العصبية العصبية الحنجرية والقصبة الهوائية من الخلايا العصبية الحساسة التي لم يتم تجاهلها من قبل والتي تحمي مجرى الهواء. تهدف سيهولزر إلى فهم ما إذا كان خلل تنظيم الخلايا العصبية العصبية الجديدة يساهم في زيادة احتمالية حدوث الشفط مع تقدم العمر أو في الأمراض التي تتعرض فيها ردود الفعل الحرجة في مجرى الهواء للخطر.

يقول سيهولزر: "أود أن أشكر شركة إيبندورف ومجلة ساينس على الاحتفاء بالمتدربين الشباب في مجال علم الأعصاب على مدى العقدين الماضيين." ويضيف: "لطالما أحببت قراءة هذه المقالات واختياري كفائز لهذا العام هو أحد أعظم المفاجآت والتكريمات في مسيرتي المهنية الوليدة. وأود أيضًا أن أشكر الدكتور ديفيد جوليوس وزملائي في المختبر على خلق بيئة مختبرية متحمسة وداعمة حيث يسعدني الذهاب إلى العمل كل يوم."

كما تم تكريم اثنين من المرشحين النهائيين. روزماري كاتر، الحاصلة على درجة الدكتوراه، وهي زميلة أبحاث أولى وقائدة مجموعة في جامعة كوينزلاند، بريسبان، أستراليا، عن عملها الذي يكشف التفاصيل الجزيئية لكيفية انتقال المغذيات الأساسية الكولين وأحماض أوميغا 3 الدهنية إلى الدماغ، وكلوديا كاتي، الحاصلة على درجة الدكتوراه، وهي أستاذة مساعدة في جامعة لوزان، سويسرا، عن عملها في توضيح دور التجمعات العصبية في الحبل الشوكي في استعادة الوظيفة الحركية.

"إيبندورف" ومجلة "ساينس" تمنح هذه الجائزة المرموقة منذ عام 2002. ومنذ إطلاقها، كرمت الجائزة أكثر من 70 فائزاً ومرشحاً نهائياً للجائزة الذين أصبحوا علماء بارزين في مجالهم." صرح بذلك أكسل جانز، نائب رئيس المواطنة المؤسسية والشؤون الحكومية في شركة إيبندورف SE. "تهانينا للفائزين بالجائزة لعام 2024 على إنجازاتهم المذهلة."

المزيد من الأخبار

The ACT (Accountability, Consistency, and Transparency) labels work in a similar way to nutrition...

يعمل لويز هنريك روزا باحثًا في جامعة ميناس جيرايس الفيدرالية بمدينة بيلو هوريزونتي بالبرازيل.
شركة فرعية جديدة في قلب أسواق نمو علوم الحياة الآسيوية ، تستهدف تعزيز توجه العملاء من خلال مختبر عالي التقنية لمعايرة الماصات ومجموعة شاملة من خدمات المختبرات عالية الجودة ؛ تسليم أسرع وأكثر موثوقية بفضل المستودع المركزي الجديد