فهرس
فهرس

ACE Stoßdämpfer GmbH

ACE Stoßdämpfer GmbH

  • RoHS
  • Reach
  • DIN ISI 9001:2015

ACE Stoßdämpfer GmbH

  • RoHS
  • Reach
  • DIN ISI 9001:2015

11.09.2024 01:09

فيزياء يمكنك لمسها: مع مخمدات الأمان من ACE على الرافعة الأطول

تقدم 500 محطة تجريبية في مركز العلوم السويسري تكنوراما للزوار فرصة تجربة ظواهر من الطبيعة والتكنولوجيا عن قرب. وقد عمل فريق التصميم من فينترتور مع شركة BIBUS AG وشركة ACE Stoßdämpfer GmbH لإيجاد التخميد الأنسب في نقطة الارتكاز للأرجوحة الكبيرة التي تتيح للزوار تجربة قوى الرافعة مباشرة.

تكنوراما: تجربة الظواهر الطبيعية والتكنولوجية بشكل مباشر في فينترتور

تقع مدينة فينترتور في شمال سويسرا، وهي سادس أكبر مدينة في البلاد حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 100,000 نسمة. وباعتبارها ثاني أكبر مدينة في كانتون زيورخ، كانت فينترتور في السابق موقعاً صناعياً مهماً وهي معروفة الآن خارج حدود البلاد كمركز خدمي وتعليمي وثقافي وترفيهي بمتاحفها الستة عشر. يلعب مركز العلوم السويسري تكنوراما دوراً خاصاً هنا. يتيح هذا المتحف تجربة مباشرة مع مئات الظواهر من الطبيعة والتكنولوجيا، حيث يُدعى الزائرون إلى مد يد العون في محطات التجريب، وتجربة الظواهر الطبيعية بكل حواسهم والتلاعب بالمعروضات من أجل فهم العالم حرفياً. يمكنك لمس كل شيء واللعب به وتجربته في تكنوراما. لذلك يتم التشجيع على اللمس صراحةً في هذا المتحف، ويتم التعلم في مركز العلوم من خلال اللعب، سواء في الداخل أو في الهواء الطلق، في الطقس الجيد أو السيئ. تحصي الجمعية السويسرية برو تكنوراما، وهي جمعية رعاة مركز العلوم هذا، أكثر من 300,000 زائر سنوياً، وتفخر بأن أكثر من نصف زوار المتحف في مدينة فينترتور هم من زوار المتحف. وفي مركز العلوم نفسه، يعمل فريق عمل متحمس يضم أكثر من 100 شخص على تحفيز الفضول والحماس للعلوم والتكنولوجيا من خلال تدفق مستمر للمعارض والمختبرات الجديدة منذ عام 1982.


معرض يجعل قوى النفوذ ملموسة في الهواء الطلق

"إنه المزيج الذي يصنع الجاذبية. فبالإضافة إلى المعارض التفاعلية حول الظواهر الطبيعية، هناك عروض مذهلة وعروض توضيحية ومجموعة مثيرة من ورش العمل حول علم الأحياء والكيمياء والفيزياء. تشرح جوليانا كامبوس، رئيسة قسم الاتصالات والتسويق في تكنوراما، قائلةً: "يمكنك إجراء التجارب بشكل مستقل في سبعة مختبرات مع دعم الخبراء، كما يمكنك الاسترخاء قبل أو بعد ذلك في المناطق الداخلية والخارجية حسب الموسم. هذا الأخير ممكن في أشهر الصيف، على سبيل المثال، في المعرض حيث يمكن للزوار الجلوس حرفياً على الرافعة الطويلة. وهي عبارة عن بناء خاص من الأرجوحة التي يمكن لشخص واحد أن يرفع عليها ما يصل إلى ثلاثة أشخاص آخرين، حتى لو كانوا أثقل بكثير معاً. ولكي يختبر الشخص الجالس على الرافعة الأطول القوى بشكل مباشر، يمكن للشخص الجالس على الرافعة الأطول أن يسحب لوحة مقعد يمكن تحريكها ثلاثة أمتار إلى الموضع الصحيح، ثم يبقي خصمًا أو اثنين أو حتى ثلاثة من الجالسين على الرافعة الأقصر، الذين قد يكونون أثقل وزنًا أو أكثر توازنًا أو أعلى في وضع متوازن. نظرًا لأن هذا الأمر غالبًا ما يكون أكثر حيوية من المختبر أو الفصل الدراسي، فقد سعى الفريق بقيادة مدير الورشة يورغ أوبليغر إلى تصميم هذا المعرض ليكون آمنًا ومتينًا قدر الإمكان. أول ما يلفت الانتباه في الرسم (الشكل 1) هو العوارض الصلبة والبنية الشبكية الدقيقة والمتينة في الوقت نفسه لأذرع الرافعة. وبصفته موظفًا في ورشة تكنوراما ومصمم الأرجوحة، قام سيمون ميشيل بتوفير ممتصات صدمات صناعية هيدروليكية عند نقطة الارتكاز خلال إحدى مراحل التخطيط لإبطاء القوى المؤثرة على العارضتين ذات الأطوال المختلفة مباشرة. كما أضاف أيضًا مخمدًا صلبًا كعنصر أمان للموقف (الشكل 2)، بحيث تنجو أطراف الروك والروك نفسه من أعنف تجارب الرفع دون أن تتضرر.

تزويد الروك بالمثبط المناسب

يقدم سيمون ميشيل تقريراً عن مرحلة الاختبار في المعرض، حيث قام الفنيون في البداية بتجهيز البناء عند نقاط الارتكاز حصرياً بمخمدات صلبة. وقد اتضح أن هذه المخمّدات غير كافية من حيث التخميد المقاس، والذي تجلى بشكل أساسي في الاهتزاز. ويتذكر قائلاً: "نتيجة لذلك، لاحظنا وجود عزم دوران مفرط عند الدعامات في الوضع النهائي، ومن ثم قررنا تحسين التخميد لجعل تجربة الركوب أكثر سلاسة للزوار وأكثر استدامة لتصميمنا". ويرجع الفضل في عدم استخدام ممتصات الصدمات الصناعية الهيدروليكية التي لا تزال تظهر في رسم التصميم في فينترتور إلى خبراء التخميد في شركة BIBUS AG، الذين استدعاهم سيمون ميشيل بعد البحث على الإنترنت.

تُعرف مجموعة BIBUS السويسرية بأنها مورد لأنظمة القيادة والتحكم الهيدروليكية والهوائية وكذلك الأنظمة الكاملة. كما تبيع الشركة من فيهرالتورف في زيورخ أوبرلاند مكونات هيدروليكية وهوائية من موردين معروفين وتقدمها لآلات خاصة أو تصميمات خاصة، كما في حالة مركز العلوم السويسري تكنوراما، بأي كمية حتى وإن كانت بكميات صغيرة. بالنسبة لامتصاص الصدمات الصناعية والمكونات المماثلة، تعتمد الشركة على حلول من شركة ACE Stoßdämpfer GmbH في ألمانيا منذ عقود. يعمل مايكل ويبر، رئيس فريق قسم تكنولوجيا التخميد في BIBUS AG، وزملاؤه من قسم المبيعات الفنية لشركة ACE في لانغنفيلد دائمًا معًا بشكل وثيق. وفي هذه الحالة، تمت استشارة كريستوف بيرينغ من قسم المبيعات الفنية في ACE. وهو يتذكر: "وجدنا هذا التطبيق جذابًا للغاية لأنه يتيح للفئة المستهدفة من الأطفال والشباب على وجه الخصوص استكشاف قوانين الرافعة المالية بطريقة مرحة. وبالمقارنة مع أعمالنا اليومية الأخرى، كان هذا التطبيق أيضاً غير تقليدي من حيث تصميم عناصر التخميد." ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى الميزة الخاصة التي سبق ذكرها بإيجاز وهي أن التصميم يحتوي على ثلاثة مقاعد ذات ذراع رافعة قصيرة من جهة ومقعد واحد بذراع رافعة طويلة من جهة أخرى، حيث يمكن تعديل المسافة بينهما لإطالة أو تقصير أذرع الرافعة. وهذا ما جعل من الصعب حساب التخميد الدقيق عند نقاط الارتكاز بسبب وجود الكثير من المتغيرات. لذلك تم عقد اجتماع للفريق دون مزيد من اللغط، ناقش خلاله سيمون ميشيل من مركز العلوم وثنائي ACE-BIBUS بيرينغ-ويبر خيارات التخميد المختلفة وأي تأثير يجب أن يتحقق على أفضل وجه من خلال التخميد. وتوصل الفريق إلى استنتاج مفاده أنه يجب تحقيق قدر معين من التخميد وبالتالي جزء كبير من تبديد الطاقة من أجل حماية البناء، ولكن في الوقت نفسه يجب الاحتفاظ بقدر كافٍ من الطاقة في النظام لتمكين تجربة التمايل والحفاظ على عامل المتعة.


المزيد من الأخبار

When testing wheelchairs, manufacturers play it safe for understandable reasons. That's w...

22.12.2023 01:05

Safety Shock Absorbers
Emergency Stop Specialists Celebrate Premieres in Film and TV

Transport of sheet metal blanks: ACE industrial gas tension springs relieve blank grippers
<...